هل تعيش حياتك؟ تعرف كيف تعيش حياة مثالية وبرفاهية واطمئنان - موسوعة جيهان الثقافية

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 26 أكتوبر 2017

هل تعيش حياتك؟ تعرف كيف تعيش حياة مثالية وبرفاهية واطمئنان

هل تعيش حياتك؟ اكيد ستقول نعم، لكني اقصد هل تعيش حياتك كما تريد؟ هل انت راضي عن حياتك؟ هل حياتك عشتها كما حلمت بها وخططت لها؟
اعلم ان اجوبتها مؤلمة، لا احد يعيش حياته كما حلم وخطط، لماذا؟ لاننا نخضع لتقاليدنا ولاعرافنا ولكلام مجتمعنا، كل منا يظن نفسه انه حر، لكن هو عبد اما لتقاليد مجتمعه او هو عبد للغرب، فنحن في ايديهم لعبة تحركها الانترنيت وباقي وسائل الاعلام، علمونا الاتكال في كل شئ حتى في العيش، فاصبحنا نعيش كما يملى علينا لا كيف نريد نحن... طمسوا احلامنا واستصغروا طموحنا جعلوا منا امواتا احياء، فهم لا يريدوننا ان نحلم بل يريدوا ان يجعلوننا نفكر لكي نحلم.
اخي الكريم اختي الكريمة الحياة هذه نعمة ثمينة لابد من استغلالها ويتوجب ان نعيشها كما نريد، نعلم اننا لا نعرف كيف؟ لكن سنتعلم واولى الخطوات لهذا هي الرغبة في التغير والصمود وكذلك القوة وما علينا الا اتباع بعض الخطوات نحو التقدم والحرية والازدهار.
الطموح

1- لاتسمع لكلام الناس: لانه اول عائق في طريق التقدم واول شئ يهدم الثقة في النفس، فكلام الناس سوف يحطمك... اذا اردت ان تعيش كما تريد فتجاهل كلام الناس لان لكل شخص افكارا مختلفة فلا يفرض عليك ان تعيش على افكارهم، فلكل شخص الحق في العيش حسب معتقداته، واعلم ان كل نقد هو وجهت نظر ذلك الشخص وليس حقيقة يجب اتباعها، اذن حان الوقت ان لتمشي على افكارك واحلامك ولاتأبه للقيل والقال.
لاتسمع لكلام الناس
2- لاتعمل شئ لست مقتنع به والشئ مجبور عليه: فالشئ الوحيد  الذي يسوقك نحو التقدم هو الإقتناع، فرضاك عن العمل هو اهم شئ، يقول المثل الصيني: لا تعمل تحت الإجبار لان كل امر يؤدي الى عدم الاتقان، عليك ان نحب ما تعمل وبهذا ستؤمن لنفسك وظيفة ومن ثم بيت احلامك وسيارتك وستحقق الرفاهية لنفسك.
لاتعمل شئ لست مقتنع به والشئ مجبور عليه
3- ابعد كل الاشخاص السلبيين من حياتك: فوجود اشخاص يحبطونك امر هدام لك، سيظلون ينتقدونك وبفعل تشاؤمهم ستفقد حماسك.
ابعد كل الاشخاص السلبيين من حياتك
4- لاتسمح لاي احد ان يظلمك او يسلبك حريتك او يغتصب حقك: عليك ان تعرف حقوقك وواجباتك، وهكذا ستمارس حقوقك وتؤدي واجباتك وبهذا العدل تتحقق الحياة المثالية لكل فرد وتظل سلطة العدل والأمن فوق الجميع.
لاتسمح لاي احد ان يظلمك او يسلبك حريتك او يغتصب حقك
5- لاتفكر انك عاجز وان الاخر افضل منك: هنا تذكر ان كل خلق الله متساوي فالله عز وجل خلق لكل البشر العدد نفسه من الخلايا العصبية، اي كلنا لدينا نفس القدرات الا ان الفرق يكمن ان البعض يشغل هذه القدرات وينميها والبعض الاخر لا، لهذا عندما نرى شخص يمتلك كذا وكذا لاتظنه احسن منك بل فكر انك ستكون مثله، لكن عليك العمل جاهدا وستتفوق عليه.
لاتفكر انك عاجز وان الاخر افضل منك
وفي الأخير هذه حياتك ولابد ان تعيش كل لخضة بكل سعادة لانه الاعادة فيها، فاذا ذهب يومك ولم تفعل فيه شئ فقد نقص من عمرك لاغير، اذا اغتنم الفرصة وعش حياتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

التسميات

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

authorمرحباً، أسمي محمد وأنا هنا لأقدم لكم أحدث الطرق والنصائح في عالم الأنترنت والتكنلوجيا التي تثري حياتكم
معرفة المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *